شركة تلميع وجلي الرخام في الشارقة

شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة

78 / 100

شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة  

شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة  شروق الحياة    الرخام من الخامات المميزة في استخداماتها والي تضفي على المكان شكل يتسم الفخامة والرقي، ولكن عندما يمتليء سطحه بالأوساخ وتلتصق به بقوة فإن مهمة التنظيف للأسطح الرخامية يكون صعب وغير مجدي عند اتباع الطرق العادية، لهذا يفضل التعامل مع شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة لأنها افضل من يقوم بهذا العمل بنحو متكامل بعيد عن تضييع الوقت بعمل سيره بطيء لقدم المعدات او نقص الخبرة لدى العاملين في جلي الرخام والبلاط، فإننا نمتلك افضل فريق من عمال جلي رخام وبلاط في الشارقة، والذين يحسنون التعامل مع كامل انواع الرخام المستخدة في تنفيذ الأرضيات ودرج السلالم ولكسية الجدران، فمهما كانت درجة اتساخ الرخام وتحوله الى مظهر بالي وقديم فإننا نرجعه الى شكل الجديد لامع وبراق في اقل وقت وباقل تكلفة فنحن ارخص شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة.

شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة
شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة

طرق تنظيف الرخام بطرق طبيعية

هناك اتجاه قوي الى استعمال كل ما هو طبيعي في اجراء اعمال التنظيف المختلفة، نظرا لما تسببه المواد الكيماوية من اضرار سواء حدثو التهابات في الجلد إذا ما لامست اليد بدون وجود قفازات ، او التهابات في العين من تصاعد الأبخرة منها عند وضعها على الأسطح مثل ماء النار ، او حدوث ازمات تنفسية لمن يعانون من الحساسية الصدرية وتؤذيهم رائحة تلك المواد.

لهذا حرصت شركة تلميع وجلي رخام  الشارقة على تقديم بعض الإرشادات التي تساعد على ازالة طبقات الوساخ الملتصقة بسطح الرخام كذلك تزيل البقع عنه بكل سهولة

اولا استخدام حجر القدم لتنظيف الرخام

كثير من السيدات يستخدمن الحجر الخفاف او حجر الأقدام للحصول على كعوب ناعم وللتخلص من الجلد الزائد الخشن، ولكن يتم استخدامه ايضا في تنظيف الرخام ، حيث يتم فرك سطح الرخام وهو مبلل قليلاً بالماء والمنظف ويتم استخدام الحجر لفرك السطح بصورة جيدة ، وبهذا يتم التخلص من طبقة الإتساخ الشديدة التي تم المحاولة معها باكثر من طريقة ولم تزال.

ثانيا استخدام العجين في تنظيف الرخام من البقع

من المعروف ان العجين يتم تحضيرة من الطحين او الدقيق مع اضافة قدر من الماء لإعداد المخبوزات والحلويات ولكن هنا يتم استخدام العجين للتخلص من اثار البقع البنية التي تحدث على سطح الرخام الفاتح او من النوع الجلالة.

حيث يتم خلط مقدار من الدقيق مع كمية من الماء لتكوين عجينة سائلة ويتم وضعها على مكان البقعة وتغطيتها بكون او اناء او وضع طبقة من السوليفان الإسترتش فوقها لمنع جفافها وتقشرها ، وتترك لمدة عدة ساعات ويفضل من المساء للصباح، ويتم ازالة العجين بفوطة مبللة وستلاحظين زوال البقعة بصورة جيدة.

ويكمن السر في هذا العجين وقدرته على ازالة البقع الصعبة من الرخام هو مادة الجلوتين الموجودة في الدقيق والتي تعمل على انتزاع البقع عن سطح الرخام  الطبيعي.

ثالثا استخدام البيكربونات لتطهير وتنظيف الرخام

تعتبر مادة البيكربونات من المواد المتعددة الفوائد والتي يتم استخدامها على نطاق واسع سواء لإعداد الطعام او لتنظيف الأسطح المختلفة وازالة البقع، حيث يتم رش البيكربونات على السطح المراد تنظيفه من الرخام ونثر كمية من الماء الساخن فوقه ، ويتم ملاحظة حدوث فوران قوي يشير الى تفاعل البيكربونات مع البقع والأتساخات والتي تزال بسرعة رهيبة مهما كانت درجة التصاقها.

وينصح استخدام فرشاة اسنان قديمة لفرك زوايا رخام المطبخ عند اضافة البيكربونات للتطهير والتنظيف الكامل لكل جزء بها لأنها مكان مليء بالجراثيم والفيروسات والبكتيريا الناتجة عن التصاق سطح الرخام بانواع عديدة من الطعام والشراب.

رابعا استخدام ورق الصنفرة لتنظيف وتلميع الرخام

يتم احضار فرخ من ورق الصنفرة الخشن والحاد والذي يستخدم لصنفرة الحوائط والخشب ، ويتم وضع كمية من الماء على سطح الرخام المراد تنظيفه من طبقة الأوساخ، مع الفرك الجيد والقوي بالصنفرة لكامل المسطح ، ويفضل استخدام آلة بالم ساندر والتي يتم تركيب الصنفرة بها لتدور بسرعة كبيرة لتفرك سطح الرخام وتزيل كافة البقع والإتساخات وتمنحه نظافة وبريق، وإن لم تتوافر هذه المعدة يتم الفرك يدوياً حتى الحصول على النتيجة المرجوة، ولكن لابد الإبقاء على سطح الرخام رطب ومبلل طوال مرحلة الفرك بالصنفرة.

طرق تلميع الرخام

كثيراً ما يشغل بال كل فرد البحث عن طريقة جيدة لتمليع الرخام والحصول مرة اخرى على درجة لمعانه التي سبق ان شاهدها عند تركيبه لأول مرة، فمن المعروف ان مع كثافة استخدام الرخام وتعرضه لعدة عوامل بيئية فإنه يفقد بريقة ولمعانه ولهذا حرصت شركة تلميع وجلي رخام في العين على توضيح بعض الطرق التي يتم بها تلميع وجلي رخام بالشارقة.

اولاً استخدام مواد طبيعية لتلميع الرخام

يعتبر الشمع السائل او البارافين من المواد المستخدمة منذ القدم لتمليع الرخام واكسابه مظهر براق مميز، كذلك يعمل على تغليف سطح الرخام وحمايته من التصاق الأتربة والغبار على سطحه لهذا يتم استعماله بصورة دورية لتلميع الرخام ولحمايته.

كذلك يعتبر شمع العسل من المواد المميزة جداً في تلميع الرخام واكسابه طبقة حماية جيدة، كذلك البنزين او مشتقات البترول تعمل على اكساب سطح الرخام لمعان مؤقت.

ولكن هذه الطريقة في تلميع الرخام غير دائمة او طويلة الأثر وانما اثرها مؤقت وخاصة إذا كان الرخام المستخدم معرض للإستعمال الشاق مثل رخام المطابخ او رخام الدرج والمداخل، وهنا يتم تفضيل اللجوء الى احدى شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة لأن مثل هذه الشركات تمتلك من المعدات والخامات والمركبات الخاصة ما يؤهلها لتتمكن من تلميع وتنظيف الرخام بالشارقة صورة مثالية ومتكاملة.

ثانيا استخدام الملح في تلميع الرخام

يتم استعمال الملح الخشن الصخري والذي يتميز بحبيباته الكبيرة والخشنة، ويتم اضافة مقدرا من حمض الليمون مع الفرك السريع والقوي لسطح الرخام لكامل الجوانب حتى تمام التنظيف والتخلص من طبقة الأتساخات التي تسبب في بهتان لمعانه.

وبعد ذلك يتم مسح كامل سطح الرخام بقطعة قماش مبللة ببالماء النظيف لزوال اثر حمض الليمون والملح  لتجدي الرخام اصبح مع من جديد.

ثالثا استعمال مركبات كيميائية لتلميع الرخام

تم التوصل الى مركب جديد مكون من حمض الأكساليك واكسيد الألومنيوم وحمض الأسيتاريك، وهو فعال جداص في تنظيف الرخام وتلميعه مع اكسابه طبقة من الحماية الطويلة حيث تتبلور تلك المواد عند سكبها على الرخام في وجود الماء ومع الفرك فإنها تكون طبقة بللورية معة وحامية للرخام حتى مع كثافة الإستخدام.

رابعا استخدام معدات واجهزة جلي رخام لتلميعه

هناك العديد من المعدات الحديثة التي تحرص شركة تلميع وجلي رخام في عجمان على جلبها لتتم عملها بصورة ترضي العميل في اقصر وقت، حيث يتم استخدام صاروخ جليندر والذي يعمل على تلميع الرخام والذي يزيل كامل الطبقات المتسخة والتي استحال التخلص منها بالطرق التقليدية .

اتصلوا الأن على ارقام شركة تنظيف وجلي رخام في الشارقة لأنها افضل من يقوم بهذا العمل بأسعار لا تقبل المنافسة.

شركة تلميع وجلي رخام في الشارقة  | 01000173541 | للايجار شروق الحياة لخدمات التنظيف ومكافحه الحشرات لتنظيف وجلى وتلميع الرخام

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
اتصل بنا الان